» » نقابة الصحفيين توافق على إشراك ممثل عنها في لجنة تحقيق الاتهامات الأخيرة التي وجهها وزير الدفاع

اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، الاثنين، عن موافقتها على اشراك ممثل عنها بلجنة تحقيق اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي.

وقال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي في حديث لـوكالة أنباء الساعة نيوز، ان "رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي اجرى اتصالا هاتفيا معي، وطالب بترشيح ممثل عن النقابة لاشراكه في لجنة التحقيق بشان الاتهامات التي وجهها وزير الدفاع خالد العبيدي لعدد من النواب ورئيس البرلمان سليم الجبوري".

واضاف اللامي ان "النقابة توافق على هذا المقترح، بهدف كشف نتائج التحقيق امام الراي العام بمهنية".

وكشف رئيس لجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي، الاثنين، عن الجهات التي ستشارك في لجنة التحقيق باتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما اشار الى ان من بينها ممثلين عن رئاستي الجمهورية والوزراء اضافة الى نقابة الصحفيين.

وشهدت جلسة مجلس النواب، اليوم الاثنين، استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي على خلفية ملفات فساد، فيما اتهم العبيدي رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بالتورط بملفات عقود تسليح وغيرها، فضلاً عن اتهامه ايضاً عدداً من النواب ذاكراً اياهم بالاسماء بالتورط في ملفات فساد وابتزاز "كبيرة".

فيما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب اليوم حول ملفات فساد، مؤكدا ان "لا يكون احد فوق القانون".

وأعلن رئيس لجنة هيئة النزاهة النيابية طلال الزوبعي، مطلع اب 2016، عن تشكيل لجنة تقصي للحقائق بالأسماء التي كشفها وزير الدفاع خالد العبيدي بشأن صفقات الفساد.

وكالة انباء الساعة نيوز

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد